مانشستر يونايتد يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك عقب تغلبه على برايتون بركلات الترجيح (7-6)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، على ملعب ويمبلي، مساء اليوم الأحد، ليضرب موعدا مع مانشستر سيتي.


شكل برايتون الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السابعة، بحصوله على مخالفة أمام حدود المنطقة، نفذها ماك أليستر بتسديدة مباشرة، تألق دي خيا في التصدي لها.


وعاد برايتون للمحاولة، بعد تلقى إنسيزو تمريرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 13، مسددا بخارج القدم تسديدة مرت إلى جوار القائم.


وظهر اليونايتد هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 14، بتسديدة قوية من فيرنانديز من على حدود المنطقة، تصدى لها سانشيز.


وكاد برايتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 32، بتسديدة أرضية صاروخية من إنسيزو من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.


وفي الدقيقة 45 توغل فيرنانديز داخل المنطقة، مسددا كرة أرضية مرت أيضا بقليل إلى جوار القائم.


وأهدر اليونايتد فرصة محققة لافتتاح التسجيل، بعدما لمح مارسيال تقدم سانشيز عن مرماه، ليسدد كرة ساقطة من خارج المنطقة ذهبت أعلى العارضة.


وأرسل بعدها راشفورد عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها إريكسن بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، تصدى لها سانشيز لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وبدأ برايتون الشوط الثاني بقوة، بعدما أطلق إنسيزو صاروخية من على حدود المنطقة في الدقيقة 57، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.


ومن تلك الركنية ارتقى ويلبيك لعرضية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة بقليل.


ورد اليونايتد بانطلاقة من أنتوني من الجانب الأيمن في الدقيقة 59، مسددا بعدها كرة أرضية ضعيفة من على حدود المنطقة، أمسك بها سانشيز بسهولة.


وعاد أنتوني للمحاولة في الدقيقة 64، بتسديدة أرضية مقوسة من على حدود المنطقة، تصدى لها سانشيز.


وحصل اليونايتد على مخالفة أمام حدود المنطقة في الدقيقة 66، نفذها فيرنانديز واصطدمت بالحائط، وعادت إليه من جديد ليسدد كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.


هدأت المباراة في الدقائق التالية حتى عاد برايتون للظهور من جديد في الدقيقة 83، بتسديدة أرضية من مارش من على حدود المنطقة، تألق دي خيا في التصدي لها.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ارتقى مارش لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الإضافي الأول، سدد ماك أليستر كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 92، ذهبت أعلى العارضة.


وحاول كايسيدو بعدها مباغتة دي خيا بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 97، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم.


وظهر اليونايتد في الدقيقة 98، بارتقاء من سابيتزر لعرضية من الجانب الأيسر، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.


وأهدر مانشستر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 105، بتسديدة من راشفورد من على حدود المنطقة، تألق سانشيز في إبعادها إلى ركلة ركنية.


وواصل دي خيا إيقاف محاولات برايتون، بالإمساك لتسديدة من مارش من على حدود المنطقة في الدقيقة 108.


وبحث اليونايتد عن خطف هدف الانتصار في الدقيقة 112، بتلقى راشفورد بينية طولية مسددا بعدها كرة قوية من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 118 سدد كاسيميرو كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها سانشيز، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي.

وفي ركلات الترجيح سجل لليونايتد: كاسيميرو- دالوت- سانشو- راشفورد- سابيتزر- فيجهورست- لينديلوف.

بينما سجل لبرايتون: ماك أليستر- جروس- أونداف- إيستوبينان- دانك- ويبستر وأهدر مارش.